السبت، 15 نوفمبر 2014

كورس البرمجة بلغة C++


السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة 

سنقدم إنشاء الله عبر مدونة مدرسة المبرمجين كورس تعليمي كامل لتعليم البرمجة و ستكون اللغة التي سوف نستخدمها هي لغة C++ ، و تعتبر لغة السي بلس بلس من أهم لغات البرمجة هي لغة برمجة كائنية، متعددة أنماط البرمجة . وتضم العديد من ميزات لغات البرمجة عالية المستوى ومنخفضة المستوى. بدأ تطوير هذه اللغة كامتداد للغة C تحت اسم (C مع الصفوف) من قبل بيارن ستروستروب في مختبرات بل عام 1979 وتم إضافة العديد من الميزات الأخرى لاحقاً وتغير الاسم عام 1983 ليصبح ++C [2] من باب الدعابة عبر استخدام معامل الزيادة لجانب اسم لغة C تأكيداً على أنها "التالي للغة C".





تعتبر ++C إحدى اللغات الأكثر شيوعاً وقد استخدمت على نطاق واسع في بناء أنظمة التشغيل والتعامل مع البنية الصلبة للحاسوب ابتداءً من الأنظمة البرمجية وبرامج المستخدم، مروراً بمشغلات الأجهزة والأنظمة المضمنة وانتهاءً بالمخدمات عالية الأداء وبرامج التسلية كالألعاب الفيديوية نظراً لقدرة تصريفها إلى كود لغة تجميع شديد الفعالية. أحد أكثر استخدامات ++C إثارةً للإعجاب حسب رأي ستروستروب هو استخدام ++C في كتابة قسم كبير من أنظمة القيادة الأوتوماتيكية للعربات التي تجولت على سطح المريخ (مارس روفر.


الكورس

سيكون الكورس إنشاء الله على اليوتيوب عن طريق قناتي على اليوتيوب و سيتم التفاعل أيضا عن طريق القناه او عن طريق رسائلكم على بريدي الخاص أو على صفحتي على الفيس بوك و دمتم بخير إنشاء الله. 


أحمد محمدي